المنتخب الوطني والمحترفين

الإنجليز يشبهون بن رحمة بزيدان ونيمار.. ونحو بقائه أساسيا مع وستهام

لا زال المستوى الكبير الذي ظهر به الدولي الجزائري، سعيد بن رحمة ، في أول مباراة له كأساسي مع ناديه وستهام يصنع الحدث في إنجلترا سواء في وسائل الإعلام أو لدى أنصار النادي اللندني وحتى لدى بعض أنصار الأندية الأخرى، فضلا عن بعض زملائه والمحللين.

وكان لاعب  الخضرقاد وستهام إلى الفوز سهرة الجمعة الماضي على حساب نادي ليدز بهدفين لهدف، في لقاء الجولة الـ12 من الدوري الانجليزي الممتاز، وهي أول مرة يلعب فيها لاعب نادي نيس الفرنسي السابق كأساسي مع فريقه الجديد منذ انضمامه إليه شهر أكتوبر الفارط في الأنفاس الأخيرة من الميركاتو الصيفي..

واحتفل أنصار وستهام بأداء بن رحمة في وسائل التواصل الاجتماعي وأشادوا بالإمكانات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها، ولم يتردد الكثير منهم في إطلاق الألقاب على النجم الجزائري، وهناك من شبهه باللاعب الكبير، زين الدين زيدان، تعليقا على مراوغته الرائعة لأحد لاعبي ليدز، في تكرار للمراوغة الشهيرة لمدرب ريال مدريد، في حين شبهه آخرون بالبرازيلي نيمار بسبب إتقانه الكبير للمراوغة، التي تعد أحد أسلحته الهامة.

إلى ذلك، ذهب آخرون إلى تشبيهه بالبلجيكي إدين هازارد في عز أيام تألقه مع نادي تشيلسي الانجليزي، مشيرين إلى أن بن رحمة يملك الكثير من نقاط التشابه مع لاعب الريال الحالي، سواء في طريقة جريه بالكرة أو المراوغة وحتى تمريراته الساحرة، وبعد المردود الرائع للدولي الجزائري طالب أنصار وستهام من المدرب الاسكتلندي، دافيد مويس، الاعتماد على بن رحمة كأساسي وبشكل نهائي بعد أن اجتاز امتحان ليدز بنجاح، مشيرين إلى أن ابن عين تيموشنت لا يستحق التواجد على دكة البدلاء.

من جهة أخرى، عبر أنصار نادي أرسنال عن حسرتهم لتضييع صفقة بن رحمة الصيف الماضي، بعد أن كان فريقهم أول المهتمين بخدمات نجم برينتفورد السابق، لكن تماطل الإدارة و”بخلها” حالا دون إتمام الصفقة التي فاز بها فريق وستهام.

وانتقد أنصار أرسنال إدارة النادي وحمّلوها مسؤولية تضييع موهبة كروية كانت لتضيف الكثير للفريق من الناحية الفنية، وبلغت الحسرة لدى أنصار “المدفعجية” أعلى درجاتها وهم يتداولون فيديوهات لاعب “الخضر” ومراوغاته الساحرة خلال لقاء ليدز الأخير.

ورشح متابعون للدوري الانجليزي الممتاز بن رحمة ليحجز مكانة أساسية دون نقاش ابتداء من اللقاء المقبل، وهو الذي أقنع مدربه مويس، علما أن الأخير كان تأخر في إشراك اللاعب الجزائري ضمن التشكيلة الأساسية بسبب التحاقه المتأخر بالنادي ولعدم جاهزيته البدنية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: