أخبار دولية الأخبار الرابطة المحترفة الأولى مسابقات

“التاس” تقبل ترشيح خير الدين زطشي لانتخابات مجلس الفيفا بعد الطعن

قررت محكمة التحكيم الرياضي (تاس) بلوزان بسويسرا، قبول ترشيح رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي ، لانتخابات مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المقررة يوم 12 مارس المقبل بالرباط (المغرب) على هامش الجمعية العامة الانتخابية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، حسبما علم اليوم الجمعة لدى الهيئة الاتحادية.

و يأتي هذا القرار بعد الطعن الذي تقدم به رئيس الفاف، بعد رفض ملف ترشيحه في أول الأمر من طرف الفيفا يوم 26 يناير الماضي، بسبب عدم ذكره لعقوبتين سابقتين على المستوى الوطني (2016) و القاري (2018).

بعد هذا القرار، سيكون زطشي مرشحا من جديد لنيل أحد المقعدين الشاغرين بعد نهاية عهدة اربع سنوات لكل من التونسي طارق بوشماوي و المصري هاني أبو ريدة.و سيكون زطشي مرشحا إلى جانب المغربي فوزي لقجع و هاني أبو ريدة الذي يترشح لعهدة ثانية.

وعقب هذا القرار ، خرج السيد خير الدين زطشي عن صمته ، أين صرح للقناة الاولى للاذاعة الجزائرية قائلا :” كان لابد أن أكون  صامتا بحكم انني قدمت طعنا للمحكمة الرياضية الدولية  ، وانه – بعد الحمد لله  – ان صدر هذا الحكم لصالح الملف الجزائري لانه في التحليل الاخير ليس الملف خاصا بي شخصيا وانما الملف ملف جزائري يخص ملف الاتحاد الجزائري لكرة القدم ، ولهذا استثمرنا كل الامكانات لتبرير هذا الطعن لنحصد في الاخير حكما لصالح الملف الجزائري “.

وعلى هذا الاساس يضيف السيد زطشي ، انه ان الاوان للمضي الى الجمعية العامة الانتخابية في الغرب يوم 12 مارس من اجل المنافسة على مقعد في الفيفا بمساعدة كل الاطراف المعنية  في هذا الملف “.

وفي الخطوات المنتظرة من طرف السيد زطشي لاستعداداته للحملة الانتخابية التي كانت توقفت سابقا قال السيد ممثل الجزائر أنه امامي مدة اسبوع وسأعمل بكل جدية لانجاح الحملة التي سبق وان باشرناها لنتصدر الواجهة بمرافقة الاطراف المعنية التي ننتظر منها دعما “.

وفي رده عن ضيق الوقت وما هو صانع كأولوية قال زطشي :” سنركز على الحديث ع رؤساء الاندية الافريقية باعتبارهم مصوتين وسنبني على محطة الكاميرون بالعمل المكثف ليلا نهارا – على حد وصفه – حتى نكون في الموعد ، وكلنا تفاؤل مع علمنا المسبق بـــ” صعوبة المهمة ” .

أما في رده عن سؤال حل منافسيه المترشحين فقال :” اننا نعلم جيدا ثقل مرشحي المغرب ومصر ونحن كممثل للجزائر لابد ان نرمي بثقلنا لنكون في الواجهة بتجنيد كل الوسائل المتاحة حتى نكون في احسن رواق وسنعمل على اقتصاد ما تبقى من الوقت في هذه الحملة حتى ولو عملنا على مدار  24 ساعة . وسيكون سلاحنا التفاؤل بحكم حجمنا وسمعتنا السياسية والكروية في افريقيا كبلد له وزن “.

وسيتنقل السيد زطشي الى المغرب يو الـ10 من مارس الجاري بمعية الامين العام والسيد عمار بهلول .
بترشيحه، يطمح زطشي (55 سنة) أن يكون الشخصية الرياضية الجزائرية الثانية الذي يقتحم مجلس الفيفا بعد الرئيس السابق للفاف، محمد راوراوة الذي شغل منصب عضو للمجلس التنفيذي للهيئة الدولية خلال الجمعية العامة الانتخابية للكونفدرالية الافريقية فقي شهر فبراير 2011 بالخرطوم (السودان).

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: