الأخبار الرابطة المحترفة الأولى

الرابطة الأولى: مولودية الجزائر تتعثر و اتحاد الجزائر يؤكد استفاقته

أكد اتحاد الجزائر استفاقته من دوامة النتائج  السلبية، بفوزه بـ “الكلاسيكو” ضد شبيبة القبائل (2-1)، في حين أهدرت مولودية  الجزائر فرصة الانفراد بمركز الوصافة بعد تعثرها أمام مولودية وهران (1-1)،  بينما انتهى الداربي العاصمي بين نادي بارادو و شباب بلوزداد بالتعادل (1-1)،  الاثنين، في ختام مباريات الجولة السابعة من بطولة الرابطة المحترفة  الأولى لكرة القدم.

عرفت تشكيلة اتحاد الجزائر كيف تعود بالزاد الكامل من مدينة تيزي وزو، حيث حقق أشبال المدرب الفرنسي تيري فروجي، فوزا ثمينا (2-1)، تجسد بفضل الهدف المبكر الذي سجله عليلات (د 21). وفي غياب ردة فعل من أشبال المدرب الفرنسي الجديد لفريق “الشبيبة” دونيس لافان، واصل “الاتحاد” حملاته الهجومية التي تكلّلت بهدف ثاني بأقدام المهاجم محيوص (د 69)، وانتظر أصحاب الضيافة اللحظات الأخيرة من اللقاء ليستغلوا تراخي زملاء القائد كودري، لتقليص النتيجة بواسطة توبال (د 90+1).

وبهذا، يؤكد أبناء “سوسطارة” استفاقتهم في الفترة الأخيرة بتسجيلهم  الفوز الثاني على التوالي سمح لهم من الارتقاء الي الصف الـ 11. بالمقابل سقط رفاق القائد رزقي حمرون في أول لقاء تحت إشراف التقني لافان، الذي خلف يوسف بوزيدي، لتبقى شبيبة القبائل  تراوح مكانها في المركز التاسع بتسع نقاط.

وشهد “الكلاسيكو” الثاني بين مولودية الجزائر و مولودية وهران، نهاية على وقع التعادل (1-1)، حيث دخل “العميد” بنية مواصلة نتائجه الإيجابية سيما بعد صعوده إلى دور المجموعات لرابطة الأبطال، وكانت له الأسبقية في افتتاح مجال التهديف من ركلة جزاء، نفذها و سجلها الظهير الأيسر نبيل لعمارة (د 25).

بالمقابل حاولت عناصر المدرب الأسبق للفريق العاصمي، الفرنسي برنارد كازوني، من تعديل النتيجة لكن دون جدوى. في المرحلة الثانية وأمام عجز هجوم المولودية من إضافة هدف الإطمئنان، تمكن الزوار من معادلة الكفة بواسطة رأسية مصمودي (د 69)، مستغلا هفوة فادحة في وسط دفاع الخصم، و خروج “عشوائي” للحارس صالحي، إثر  كرة ثابتة لـ “الحمراوة”.

حاول بعدها  أشبال المدرب نغيز، من العودة في النتيجة من خلال بعض المحاولات الهجومية التي لم تف بالغرض لينتهي اللقاء بالتعادل.

وعلى ضوء هذ النتيجة، نالت مولودية الجزائر نقطة تحافظ بها على مركز الوصافة (14 ن) بمعية جمعية  عين مليلة مع لقاء متأخر. بينما تحافظ مولودية وهران على نظافة عدادها من الهزائم لهذا الموسم، و تتمركز في الصف الرابع (11ن).

وانتهت المواجهة المحلية العاصمية بملعب الدار البيضاء بين نادي بارادو وشباب بلوزداد بالتعادل الإيجابي (1-1)، حيت حسمت مخرجات هذا اللقاء في الشوط الأول، الذي استهله أصحاب الضيافة بهدف مبكر عن طريق بوقرة (د 15)، قبل أن يعدل أبناء “لعقيبة” الكفة عبر المهاجم كوكبو (د 31).

وبهذا، عجز شبان “الأكاديمية” من تحقيق ثاني فوز لهم هذا الموسم، ليحتلوا المرتبة الـ 11 (8 نقاط)، بينما بلغ الشباب البلوزدادي النقطة 11 تضعه في المركز الرابع، مع لقاءين متأخرين، بسبب ارتباطاته بمنافسة رابطة أبطال إفريقيا.

وفي افتتاح هذه الجولة السابعة التي لعبت مقابلاتها يومي الجمعة و السبت، كان الرابح الأكبر فيها وفاق سطيف، حيث سحق جاره و مضيفه أهلي برج بوعريريج بواقع 5-1، وهي النتيجة التي مكنت “النسر السطايفي” من تحصين موقعه الريادي، فيما تمكن اتحاد بلعباس من تسجيل أول فوز له في الموسم على حساب ضيفه نجم مقرة (1-0).

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: