الأخبار الدوري الإنجليزي الممتاز المنتخب الوطني والمحترفين مسابقات أوروبية

محرز يلقى الثناء ويتوج كأفضل لاعب أمام بوروسيا منشغلادباخ

توجت مجهودات نجم المنتخب الوطني، رياض محرز، على أرضية ملعب الإمارات في مانشستر، يوم الثلاثاء، من خلال اختياره أفضل لاعب في مواجهة رابطة أبطال أوروبا بين فريقه مانشستر سيتي وبوروسيا منشنغلادباخ الألماني..

وأعطى موقع هوسكور العالمي أعلى علامة في المباراة لقائد الخضر رياض محرز بين كل النجوم التي شاركت في المباراة، وتحصل على علامة 8.1 بفضل المستوى الكبير الذي قدمه طيلة الـ90 دقيقة خلال مباراة إياب دور ثمن النهائي من رابطة أبطال أوروبا أمام رفاق رامي بن سبعيني ” بوروسيا منشغلادباخ”. وكان محرز حاسما في المباراة من البداية وتمكن من صناعة الهدف الأول للمان سيتي عبر تمريرة حاسمة إلى زميله البلجيكي كيفين ديبروين، الذي وقع على هدف التقدم في الدقيقة الـ12 من المباراة، وهو ما حرر زملاءه طيلة التسعين دقيقة ولم تمض سوى 6 دقائق على الهدف الأول حتى أضاف “غاندوغان” الهدف الثاني..

ولعب “رياض محرز” المباراة بثقة كبيرة وكان وراء العديد من الحمالات الهجومية الخطيرة لفريقه، كما حاول التهديف في عدة مناسبات وسدد 5 مرات صوب مرمى بوروسيا منشغلادباخ، اثنتان منهما كانتا داخل الإطار وثلاث خارج الإطار، وكان محرز موفقا جدا في التمريرات بنسبة نجاح كبيرة 75 بالمائة، إضافة إلى ذلك أمتع رياض محرز عشاقه بمراوغاته الساحرة حيث قام بـ3 مراوغات ناجحة، ولم يرحم في ذلك مواطنه رامي بن سبعيني الذي سقط ضحية لإحدى مراوغاته العجيبة..

وشارك قائد الخضر في 37 مباراة، 2558 دقيقة، مع مانشستر سيتي في مختلف المسابقات، وهو وقت لعب كبير جدا، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار فلسفة التدوير للمدرب غوارديولا، 364 منها في رابطة أبطال أوروبا، و1631 في البطولة الإنجليزية، 349 دقيقة في كأس إنجلترا، و214 في كأس الرابطة الإنجليزية. كما اتسم بالفعالية وكان وراء تسجيل 10 أهداف كاملة 9 منها في البطولة الإنجليزية، ومنح 6 تمريرات حاسمة 4 في الدوري الإنجليزي الممتاز، هدف في رابطة أبطال أوروبا وهدف في كأس الإتحاد الأنجليزي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: