الأخبار الرابطة المحترفة الثانية

م.قسنطينة 3-2 د.تاجنانت: الموك تقلب الطاولة على المدفعجية بثلاثية

حقق عشية أمس فريق مولودية قسنطينة فوزا ثمينا داخل أسوار ملعب الشهيد بن عبد المالك رمضان أمام الضيف دفاع تاجنانت بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف في إطار الجولة التاسعة من بطولة الرابطة الثانية للمجموعة الشرقية، حيث كان الموك متأخرا في النتيجة بهدف قبل أن يقلب النتيجة بثلاثية من توقيع دردوري وبن مسعود، وبالتالي فقد تمكن المدرب الجديد كريم زاوي من تحقيق الديكليك مع الموك وإعادته للسكة الصحيحة بعد الهزيمة القاسية في الجولة الماضية أمام إتحاد خنشلة والتي أوقفت سلسلة الانتصارات المتتالية.

د25، تسديدة بزاز الصاروخية يبعدها الحارس مدور

بداية المقابلة كانت قوية من جانب المحليين الذين بادروا نحو الهجوم بغية مباغتة دفاع تاجنانت، حيث سدد وسط الميدان عبد الحكيم بزاز صاروخية تصدى لها حارس الدفاع مدور ببراعة.

د40، مخالفة مباشرة من جاهل أنقذها مدور ببراعة

في د40، نفذ المهاجم المخضرم عبد الوهاب جاهل مخالفة مباشرة من بعد 25 متر، حيث كانت متوجهة نحو الشباك لكن الحارس مدور أنقذها ببراعة وأخرجها للركنية.

د43، مقصية دردوري تصدى لها الحارس مدور

في د43، الموك تقود هجمة منظمة بواسطة بزاز الذي وزع عرضية ناحية زميله لعريبي الذي حول الكرة برأسية للقائم الثاني أين يتواجد زميله دردوري الذي قام بمقصية رائعة لكن الحارس مدور تصدى لها.

د45، دردوري ينفرد بمدور لكنه تصدى لتسديدته

في د45، وجد المهاجم دردوري نفسه وجها لوجه مع الحارس مدور، حيث قام بمراوغته لكنه تمكن من إبعاد الكرة بأصابع يده لتجد زميله لعريبي في المتابعة ويضيع هذا الأخير أمام شباك شاغرة.

د60، بلحاجي يفتتح مجال التسجيل للزوار من ضربة جزاء

في المرحلة الثانية قام الزوار بهجمة معاكسة بقيادة بوشليف الذي توغل في منطقة العمليات لينفرد بالحارس مدور لكن بزاز قام بعرقلته من الخلف، حيث منح الحكم ضربة جزاء لدفاع تاجنانت نفذها بلحاجي بنجاح مانحا فريقه هدف التقدم.

د77، دردوري يعدل النتيجة للموك من رأسية محكمة

رد فعل الموك جاء سريعا من أجل تعديل النتيجة، حيث قام الظهير الأيسر عبدلي بتوزيعة عرضية دقيقة ناحية زميله دردوري الذي أسكن الكرة في الشباك برأسية محكمة في د77

د90، بن مسعود يضيف الثاني للموك برأسية

واصل أشبال المدرب كريم زاوي حملاتهم الهجومية بغية مضاعفة النتيجة، حيث قام عبدلي بتوزيعة عرضية في د90 ناحية زميله بن مسعود الذي أضاف الهدف الثاني برأسية في شباك الحارس مدور.

د91، بن مسعود يضيف الهدف الثالث من ضربة جزاء

تمكن فريق مولودية قسنطينة من إضافة الهدف الثالث في د91، وذلك بعد عرقلة المهاجم دردوري في منطقة العمليات، حيث لم يتوان الحكم في تصفير ضربة جزاء نفذها المهاجم بن مسعود بنجاح.

د93، شعيبي يقلص النتيجة للدفاع بهدف رائع

في د93، تمكن البديل شعيبي من تقليص النتيجة لدفاع تاجنانت بطريقة رائعة، وذلك بعد رفعه الكرة فوق رأس الحارس بوسافر الذي جلس يتفرج على الكرة وهي تزور شباكه.

غياب الثنائي عايش وعريبي هن القائمة بسبب الإصابة

بينما غاب عن مقابلة التلاغمة كل من القائد ياسين عايش بعد عدم تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى وتر الساق وخضوعه لفترة راحة إجبارية خوفا من تفاقم الإصابة، وكذلك المدافع الأيسر عبد السلام عريبي الذي يعاني من الإصابة على مستوى العضلة المقربة والتي رحمته من المشاركة في الجولة الماضية أمام مولودية باتنة.

المدرب زاوي تفوق على فريقه السابق

مباراة الأمس كانت خاصة بالنسبة للمدرب العاصمي كريم زاوي الذي يواجه فريقه السابق دفاع تاجنانت الذي أشرف عليه بداية الموسم الحالي في الرابطة الثانية ويمتلك نظرة شاملة حول مستواه على العموم، لاسيما وأنه ساهم في عملية الإستقدامات الصيفية من خلال مساهمته في جلب اللاعبين الجدد بالتشاور مع الإدارة وكذلك تكفله بمرحلة التحضيرات، إضافة إلى إشرافه على التشكيلة لثلاثة جولات متتالية قبل أن يحمل حقائبه ويغادره بسبب النتائج السلبية المحققة، وبالتالي فقد تفوق عليه ورد الاعتبار لنفسه بعد تنحيته.

شرفاوي وفرحات معاقبان وغابا رسميا

كانت تشكيلة مولودية قسنطينة في مقابلة اليوم محرومة من خدمات المدافع المحوري عمار شرفاوي وصانع الألعاب أيوب فرحات بداعي الإيقاف، وذلك بعد إحتجاجهما على قرارات حكم مقابلة إتحاد خنشلة في الجولة الماضية، حيث دون في تقريره إحتجاجهما مما أدى إلى معاقبتهما من طرف لجنة الإنضباط، وبالتالي فإنها أثرا على الفريق، وذلك نظرا لوزنهما في التشكيلة كونهما ركيزتين أساسيتين يصعب تعويضهما بسهولة بسبب خبرتهما.

المدرب زاوي أقحم جاهل، لعريبي وبوطويلي أساسيين

قام الطاقم الفني للموك بقيادة المدرب الجديد كريم زاوي ومساعده مراد لوجناف ببعض التغييرات مقارنة بمقابلة خنشلة في الجولة الماضية ، حيث أقحم الثلاثي جاهل مكان بن مسعود، ولعريبي مكان بركاني، وبوطويلي مكان شرفاوي، وذلك من أجل إعطاء الفريق دفعة معنوية لاسيما في القاطرة الأمامية التي تعاني من العقم الهجومي هذا الموسم .

زاوي:” أشكر اللاعبين على العزيمة والروح القتالية، وأكدنا عودتنا القوية “

أشاد المدرب الجديد لمولودية قسنطينة كريم زاوي بأداء لاعبيه أمام دفاع تاجنانت والفوز المحقق داخل القواعد قائلا:” لقد واجهنا منافسا قويا لم يأتي لقسنطينة من أجل النزهة، حيث خلق لنا العديد من الصعوبات، وبالتالي فقد سجل علينا هدفا مبكرا من ضربة جزاء أخلطت الحسابات، لكننا تمكنا من تعديل النتيجة فورا وقلب الطاولة بتسجيل ثلاثية، وبالتالي أشكر أشبالي على الأداء الرجولي وتحقيق الفوز وضمان النقاط الثلاث، كما أننا نستهدف الفوز بكافة اللقاءات المتبقية من مرحلة الذهاب وحصد المزيد من النقاط من أجل تسلق جدول الترتيب العام والإقتراب من فرق المقدمة، حيث نعد الأنصار ببذل قصار جهدنا لإسعادهم في المستقبل.”

بلال.م

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: